16 أكتوبر 2016
تعرف على برج خور دبي الجديد

مدونة جامعة الفلاح 

الموضوع: تعرف على برج خور دبي الجديد

 

تعرف على برج خور دبي الجديد

بدأت، أعمال بناء "برج خور دبي" الذي يطمح لأن يكون عند إنجازه في العام 2020 "أعلى برج في العالم"، متفوقاً بذلك على برج خليفة، البناء الأعلى في العالم حالياً والذي يرتفع في سماء الإمارة بطول 828 متراً.

وحسب البيانات المدرجة فإن برج خور دبي "سيتجاوز كل الأرقام القياسية المسجلة للمباني شاهقة الارتفاع، بما في ذلك برج خليفة"

حيث تبلغ تكلفة البرج الجديد ما يقارب المليار دولار، والذي من المرجح أن يستقطب ملايين الزوار إلى الإمارة.

وقام على تصميم البرج الجديد المصمم المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، الذي استوحي تصميم البرج من زهرة الزنبق، كما أنه يحاكي في شكله تصميم المئذنة، ويحدد شكل البرعم البيضاوي معالم منصات المشاهدة في البرج كما يتشابه ساق زهرة الزنبق النحيل مع هيكل البرج الذي روعي في التصميم الهندسي لقطره أعلى درجات الدقة والكفاءة.

ويضم البرج منصات للزوار تطل على المدينة، سيكون ما بين 18 و20 طابقاً فقط معداً لاستخدامات متعددة، ويحتوي البرج على مطاعم وفنادق من فئة "البوتيك"، بالإضافة إلى "قاعة القمة" التي تعد من أبرز معالم المشروع، حيث تتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر في السماء. كما يضم البرج منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات، تحاكي في أجوائها حدائق بابل المعلقة، إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وسيكون الزوار على موعد مع تحفة هندسية بكل المقاييس مع الشرفات الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج.

المصدر:  العربية نت