بالتعاون مع "أكاديمية كن" نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح ورشة عمل في مجال التطوير المهني بعنوان "الخطوات الأولى نحو وظيفة الأحلام"، قدمها الأستاذ زياد المغربي مدرب في مجال التطوير المهني بالأكاديمية.

وفي خلال ورشة العمل، قدم الأستاذ زياد مجموعة من التجارب الواقعية والشخصية التي من شأنها مساعدة الطلبة على اكتساب المعرفة والمهارات المناسبة لإنجاز أي عمل، مشيراً إلى أن الفرد يمكنه الحصول على الخبرة المناسبة في أي مجال يتجه إليه للحصول على وظيفة.

وأكد الأستاذ زياد المغربي على ضرورة تحديد الطلبة لمهاراتهم وميولهم، والمجالات التي يمكن لهم أن يبدعوا فيها والعمل على تطويرها، وذلك حتى يتكمن الفرد من  تحقيق حلمه بالوصول إلى المؤسسة أو المكان الذي يرغب بالعمل به.

كما وضح الأستاذ زياد المغربي للطلبة المتوقع تخرجهم ضرورة تعزيز السيرة الذاتية بهدف  تخطي تحدي الخبرة وذلك من خلال صياغتها بشكل واضح تتناسب مع متطلبات العمل، وذلك عبر ذكر المشاريع  والدورات التدريبية المنجزة، والتركيز على الصفات الشخصية البارزة، والرسالة الهادفة للفرد ورؤيته الواضحة بقدرته على إحداث فرق في المؤسسة.

وأكد الأستاذ زياد المغربي على أهمية الصدق في كتابة السيرة الذاتية، وذلك لأن المقابلة الشخصية ستكشف وتحدد مدى مصداقية الشخص ومطابقته للأمور المذكورة، وبالتالي ستعكس ثقته بنفسه أثناء إجراء مقابلة العمل.

وفي نهاية ورشة العمل قام الطلبة بالتدريب على كتابة السيرة الذاتية مع الأخذ بعين الاعتبار  النصائح المقدمة لهم خلال الورشة والتي تساعدهم في خوض مقابلات العمل بشكل ناجح وفعّال.