بالتزامن مع شهر التوعية لمكافحة البدانة، نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح بالتعاون مع مركز "ويلنس باي ديزاين" الصحي، لقاء توعوي بعنوان "التغذية الصحية – أسلوب حياة"  قدمته الدكتورة لمى نائلي المؤسس والمدير العام للمركز، بالإضافة إلى كونها استشارية في الصحة والتغذية.

 

حضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور أشرف جهيماني، بالإضافة إلى عدد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.

 

وفي خلال اللقاء وضحت الدكتورة لمى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي للوقاية من الأمراض، مشيرة إلى أن العادات الغذائية الصحية هي سبب رئيسي في تعزيز الصحة الجسدية، والنفسية.

 

كما تحدثت الدكتورة لمى عن مبادئ النظام الغذائي في علاج البدانة، وحرق الدهون، مشيرة إلى أن اتخاذ خيارات غذائية ذكية يمكننا من حماية أنفسنا من المشاكل الصحية التي يمكن أن تواجهنا مثل الوقاية من أنواع مختلفة من أمراض السرطان، وهشاشة العظام، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب.

 

وأكدت الدكتورة لمى على أهمية الفيتامينات ووظائفها والاحتياجات اليومية لها، مشددة على أهمية متابعة الطبيب الخاص، واستشارته قبل تناول الفيتامينات لتفادي مخاطر جانبية من الممكن ان تحدث.

 

وفيما يتعلق بالجانب الرياضي أكدت الدكتورة لمى على ضرورة التكامل بين التمارين الرياضية والروتين الصحي اليومي، وذلك لأهميته على الصحة النفسية للفرد، مشددة على أهمية شرب الماء بشكل مستمر خلال اليوم، حيث تناولت بعض المفاهيم الخاطئة الخاصة بشرب الماء أهمها استخدام العطش كدليل على حاجة الجسم للماء.

 

وفي نهاية اللقاء عرضت الدكتورة لمى للطلبة نمط حياة صحي متكامل يتمثل في الحصول على ساعات نوم جيدة، ومنح الجسم الوقت الكافي لتناول وجبات طعام صغيرة ومتكررة، مع اتباع مفهوم طبق طعام العافية، المكون من حصص متوازية من الفواكه، والخضار، والنشويات، والبروتين، وتناول كوبين من الألبان يومياً، بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء خصوصاً أثناء  ممارسة التمارين الرياضية.