بالتعاون مع أكاديمية "اعمل بيزنس" نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح ورشة عمل بعنوان "أخلاقيات العمل" قدمت الورشة الأستاذة منى قصاص مديرة التسويق والعلاقات العامة في أكاديمية "اعمل بيزنس". حيث استهدفت الورشة الطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الثاني، والفصل الصيفي للعام الأكاديمي 2020 – 2021.

 

في بداية الورشة، عرفت الأستاذة منى قصاص معنى أخلاقيات العمل على أنها المبادئ والمعايير والتي تعد أساس السلوك المستحب من أفراد العمل، والذي يتعهد أفراده بالالتزام بها.

 

كما تناولت الورشة دور القيم الأخلاقية المتعلقة بالممارسة المهنية في تحسين أداء الموظف، وأهمية تنمية السلوك المهني للمساهمة في بناء منظومة النزاهة للموظفين ومواجهة ظواهر الفساد.

 

وذكرت الأستاذة منى عدد من النقاط التي توضح  أهمية القيم الأخلاقية في العمل مثل، تحديد سلوك الأفراد وعلاقاتهم ببعض ومع الآخرين، مشيرة إلى أن أخلاقيات العمل تعد وسيلة لنجاح الإنسان في الحياة، وتحقيق السعادة الفردية والجماعية، وهي أساس في بناء حياة الفرد وتشكيل شخصيته، والتحكم بتصرفاته في حياته العامة.

 

وأشارت الأستاذة منى قصاص أن أخلاقيات العمل تولد الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع، وتوفر لدى الفرد القوة النفسية، والمعنوية، والقدرة على أداء الواجبات  وحسن إدارة الوقت واستثماره بشكل جيد.