Form Received

محاضرة بعنوان "الإعلام الرياضي والتعصب"

 

في إطار سعي جامعة الفلاح إلى المزج بين المادة النظرية والتطبيق العملي قامت كلية الاتصال الجماهيري بالتعاون مع قسم المتطلبات العامة   بتنظيم محاضرة ضمن اسبوع جامعة الفلاح الإعلامي تحت عنوان "الإعلام الرياضي والتعصب"، ألقاها الأستاذ عزالدين حسن الكلاوي مدير تحرير الأهرام ورئيس التحرير السابق لموقع كووورة الرياضي.

قدم الأستاذ الكلاوي في  خلال المحاضرة لطلاب الجامعة، لمحة عن تاريخ الإعلامي الرياضي في الوطن العربي وتطوره حتى هذه اللحظة.

وتطرق الأستاذ الكلاوي إلى ظاهرة التعصب التي أصبح الإعلام طرفاً رئيساً فيها، فعلى مستوى الوطن العربي تجد بعض الإعلاميين من مقدمي برامج ومحللين ونقاد رياضيين يفتقدون الحيادية، فهم مع نادٍ معين ضد منافسيه، ما يؤدي إلى تعصب الجماهير على البرنامج والمؤسسة الإعلامية، وعلى النادي المنافس.

وأوضح السيد عزالدين الكلاوي أن الإعلامي المتحيز لنادي معين يفتقد أبسط المواصفات التي يتسم بها الإعلامي وهي الحيادية وأخلاقيات العمل الإعلامي، والمصيبة الأكبر أن الإعلامي عندما ينحاز يؤثر سلباً ويزيد من حدة التعصب ويفقد احترام الأغلبية بسبب عدم حياديته، ويكون تأثيره أكبر في جماهير الفريقين.

في نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة من قبل الطلاب، وأعضاء الهيئة التدريسية، كما قام الدكتور خالد هنيدي عميد كلية الاتصال الجماهيري بتسليم المتحدث شهادة شكر وتقدير على الجهد المبذول في خلال المحاضرة.

 












الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.