جامعة الفلاح تشارك في الملتقى الخامس لمدربي ومعلمي التفكير والإبداع

Home الأخبار > جامعة الفلاح تشارك في الملتقى الخامس لمدربي ومعلمي الت
جامعة الفلاح تشارك في الملتقى الخامس لمدربي ومعلمي التفكير والإبداع

جامعة الفلاح تشارك في الملتقى الخامس لمدربي ومعلمي التفكير والإبداع

شاركت كلية الاتصال الجماهيري في جامعة الفلاح بالملتقى الخامس لمدربي ومعلمي التفكير، والإبداع، والابتكار، الذي ينظمه مركز ديبونو لتعليم التفكير لإعداد المدرب المعتمد في برنامج التفكير العشرين للعالم توني ريان الذي يهدف إلى تنمية التفكير الإبداعي والتفكير الناقد لدى الأفراد من عمر 8 سنوات وحتى مرحلة الرشد.
وفي خلال الملتقى تم مناقشة استراتيجيات التفكير الابداعي والناقد وحل المشكلات كما تم اكساب المشاركين مجموعة من الاستراتيجيات والإجراءات المحفزة للتفكير وتطوير أفكار إبداعية قابلة للتطبيق، ومواجهة متطلبات الحياة بطرق إبداعية وغير تقليدية، بالإضافة إلى توليد طرق وحلول اخرى جديدة للمشكلات والقدرة على تحويل المشكلات الى فرص للإبداع.
حيث ركزت الدورة على مفاتيح التفكير العشرين مثل مفتاح العكس، الذي يهدف إلى التفكر بطريقة عكس الواقع، إضافة إلى مفتاح ماذا لو، الذي يعبر عن الوسيلة لعرض الأفكار والإتيان بأفكار جديدة، ومفتاح السلبيات، وذلك بإعداد قائمة سلبيات بعض القضايا وطرح اقتراحات لتصحيحها.
وفي نهاية الملتقى الذي ضم مشاركين من مختلف المؤسسات التعليمية لدول الخليج العربي، تم توزيع شهادات المدرب المعتمد للمشاركين والمشاركات في هذه الدورة.

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة. آخر تحديث للصفحة في: 2019-12-08 DMCA.com Protection Status