/

Form Received

Home الأخبار > وفد من جامعة الفلاح يطلع على خدمات نادي دبي للمعاقين

وفد من جامعة الفلاح يطلع على خدمات نادي دبي للمعاقين

ضم المدير المفوض ونائب رئيس الجامعة

وفد من جامعة الفلاح يطلع على خدمات نادي دبي للمعاقين

  • جلفار: تسخير خبرات كوادر النادي  لدعم الجامعة لتحقيق الدمج الكامل بين طلابها
  • العصيمي: الاهتمام بتوعية شباب الجامعات بحقوق ذوي الإعاقة يخلق وعي مجتمعي واسع
  • عطاطرة: ذوو الإعاقة لديهم طاقات وإمكانات وإرادة وعزيمة على التفوق
  • البرغوثي: نسعى لتعظيم مشاركة ودمج هذه الفئة المهمة في المجتمع

دبي، 1نوفمبر 2015: بحث سعادة محمد عبدالكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، والسيد ماجد عبدالله العصيمي المدير التنفيذي للنادي، مع وفد من جامعة الفلاح، سبل تعزيز التعاون المشترك، تأكيداً للدور المجتمعي للنادي، وحرص الجامعة على الاهتمام بفئة ذوي الإعاقة، وسعيها للاستفادة من خبرات نادي دبي للمعاقين في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارة وفداً من جامعة الفلاح، لنادي دبي للمعاقين، أمس الأول، ضم الدكتور نور عطاطرة المدير المفوض لجامعة الفلاح، د. سمير البرغوثي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذة غادة  مديرة شؤؤون الطلبة.

وجال أعضاء الوفد في أقسام النادي المختلفة واستمعوا إلى شرح مفصل عن خدمات وإمكانات النادي وما يقدمه من رعاية واهتمام لذوي الإعاقة بشكل عام، واطلعوا على الخدمات التي يوفرها النادي لمنتسبيه، وثمن أعضاء الوفد الجهود المبذولة من جانب إدارة النادي، واهتمام الدولة بهذه الشريحة المهمة من أبناء المجتمع، كما شاركوا أعضاء النادي بعض أنشطتهم.الدكتور نور عطاطرة يزور نادي دبي للمعاقين

من جانبه، رحب سعادة محمد عبدالكريم جلفار نائب رئيس مجلس إدارة النادي بالوفد، مثمناً الدور الأكاديمي الذي تلعبه الجامعة في تقديم خدمات للطلبة من ذوي الإعاقة، وقدم شرحاً مبسطاً عن نشاط النادي، وما يقدمه من خدمات متطورة لخدمة هذه الشريحة المهمة.

وقال جلفار: "انطلاقاً من الدور المجتمعي لنادي دبي للمعاقين، يسعدنا تعزيز التعاون مع جامعة الفلاح، وهي إحدى الجامعات الرائدة في الدولة، وتقديم الدعم الكامل لها، في سعيها لتعزيز تواجد الطلاب ذوي الإعاقة في الجامعة، وتسخير كافة الامكانات المتاحة من النادي، وكذلك خبرات الكوادر في النادي لهذا الهدف".

من جهته، ثمن ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، زيارة وفد جامعة الفلاح، واطلاعهم على خدمات النادي بهدف الاستفادة منها في إطار سعي الجامعة لتقديم أفضل الخدمات لطلابها من فئة ذوي الإعاقة.

وقال العصيمي: "في إطار رؤية القيادة الرشيدة المستقبلية، لحماية حقوق ذوي الإعاقة، وبهدف تحقيق الدمج الكامل، تم ثن العديد من القوانين والتشريعات، وإطلاق العديد من المبادرات التي تحقق الدمج الكامل لذوي الإعاقة مع أقرانهم الأضحاء في كافة المجالات، ولعل القطاع الأكاديمي، من القطاعات الهامة التي تشهد مشاركة فاعلة من الطلاب، سواء عن طريق التطوع للعمل مع ذوي الإعاقة، أو تواجد طلاب من ذوي الإعاقة داخل الفصول الدراسية بالجامعات، ولذلك فإن الاهتمام بقطاع شباب الجامعات، قائدوا المستقبل، يخلق وعي مجتمعي واسع يسهم في دمج ذوي الإعاقة".

وخلال جولة للوفد داخل أروقة نادي دبي للمعاقين، تطرق المدير التنفيذي للنادي للعديد من أبطال ذوي الإعاقة، الذين لم تمنعهم إعاقتهم من رفع اسم وعلم الدولة عالياً في المنافسات الدولية والاقليمية العديدة.

وأبدى الوفد سعادته بانجازات النادي على المستويين المحلي والدولي، وأكد نور عطاطرة المدير المفوض لجامعة الفلاح، أن الأشخاص ذوي الإعاقة، لديهم طاقات وإمكانات وإرادة وعزيمة على التفوق، عوضّهم الله بها ليتميزوا عن غيرهم في الكثير من المجالات.

وقال عطاطرة: " تأتي هذه الزيارة، تأكيداً لسعينا لتعظيم الدور المجتمعي للجامعة، من خلال تقديم خدمات مميزة لفئة الطلاب ذوي الإعاقة، والاستفادة من خبرات الكوادر التنظيمية بنادي دبي للمعاقين، في توفير بيئة مثالية للطلاب من ذوي الإعاقة، تساعدهم على التفوق الدراسي، و تذليل كافة العراقيل التي قد تعترض طريق تفوقهم".الدكتور نور الدين عطاطرة يزور نادي دبي للمعاقين

وأضاف: "لدينا العديد من الطلاب ذوي الإعاقة في الجامعة، ونحن نسعى إلى تعزيز الخدمات المقدمة لديهم، وتفعيل رؤية الدولة في تحقيق الدمج الكامل، من خلال تنظيم الدورات وورش العمل للطلاب بالجامعة، للتعريف بالإعاقة وكيفية التعامل مع أقرانهم من ذوي الإعاقة، وهو ما نسعى للتعاون مع نادي دبي للمعاقين بشأنه".

من جانب أخر أكد الدكتور سمير البرغوثي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، استعداد الجامعة لتخصيص وتدعيم كافة الأبحاث والخدمات التي تساعد في انخراط ذوي الإعاقة بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الانتاج والإبداع.

وقال البرغوثي:" نعمل في جامعة الفلاح على تنمية الجهود التي تسهم في تعزيز المبادرات القائمة واستحداث المزيد منها بهدف تعظيم مشاركة ودمج هذه الفئة المهمة في المجتمع، وتشجيع الابتكار لدى الطلاب من ذوي الإعاقة، ونسعى للتنسيق والتعاون مع نادي دبي للمعاقين، للخروج بعدد من الأفكار البناءة، والتي سنعمل على تحويلها إلى خدمات واقعية لطلابنا من ذوي الإعاقة، وتعزيز المفاهيم لدى الطلاب الأصحاء، للوصل إلى الهدف الأسمى وهو تحقيق الدمج الكامل".

وفي نهاية الزيارة تبادل أعضاء الوفد الدروع التذكارية مع إدارة نادي للمعاقين، متمنين تبادل الزيارات بين الجانبين، لتحقيق الاستفادة القصوى للتعاون المشترك بين جامعة الفلاح ونادي دبي للمعاقين.

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.