بكالوريوس الإدارة الصحية

إن قطاع الرعاية الصحية ينمو بسرعة فائقة، والقضايا المتعلقة بالصحة أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى. وفقاً لذلك فإن الحاجة إلى المديرين والمتخصصين القادرين على التعامل مع قضايا إدارة الصحة قد أصبحت ضرورية. إن أحد التحديات الرئيسة لإدارة الصحة هو خفض ضغط التكاليف وزيادة تكنولوجيا الطب مع ضمان أفضل مستويات الكفاءة.

ولتحقيق ذلك، هناك حاجة للمتخصصين في إدارة الصحة ومديري المستشفيات مع المعرفة في مجال الرعاية الصحية جنباً إلى جنب مع رجال الأعمال والاقتصاد. قد تم تصميم بكالوريوس إدارة الصحة في جامعة الفلاح في دبي لتكون نقطة انطلاق للطلاب لمستقبل باهر. ويتحقق ذلك من خلال تزويدهم بمستوى عال من المعرفة والمهارات التقنية التي تمكنهم من بناء حياتهم ومستقبلهم.

هيكل البرنامج الشامل وتصميم المناهج الدراسية

يقدم البرنامج بوصفه برنامجاً متكاملاً لمدة أربع سنوات شاملة من السنة الأولي. ويوفر العام الأول للطلاب الأساسيات العلمية مع التدريب المكثف في اللغة الإنجليزية، وهي اللغة الرئيسة للتدريس فى مراحل البرنامج. كما يوفر مهارات الكمبيوتر التي لا غنى عنها لتعريف الطلاب على الثورة التكنولوجية التي تنتج باستمرار معلومات جديدة، ومساعدتهم على رصد كل ما هو جديد على شبكة الإنترنت والجامعات في أنحاء العالم جميعها.

ويتم منح درجة البكالوريوس عند الانتهاء بنجاح من برنامج إدارة الصحة بعد إتمام الطالب 123 ساعة معتمدة، يتم إكمالها عادة في مدة لا تقل عن ثلاث سنوات دراسية. ويتكون كل فصل دراسي من 15 أسبوعا باستثناء فترة الامتحانات النهائية.