بكالوريوس المحاسبة

 إن المحاسبة كانت و لم تزل القوة الدافعة لتعزيز النمو الاقتصادي على الصعيدين الإقليمي والدولي. و في ظل القدرات التنافسية  العالية في سوق العمل لخلق مشروعات جديدة وتوفير فرص العمل، أصبح من الضروري تشجيع جيل الشباب على التعلم المحاسبي الإبداعي والتعرف  على الطرق والأساليب المحاسبية لتكوين المشروعات وجذب رأس المال وإدارته بما يضمن استدامة النمو الاقتصادي. والبرامج المحاسبية كانت جوهر موضوع التعليم و لم تزل في بيئة على درجة عالية من التخصص والتنافس. كما تشكل المحاسبة والتمويل أحد أهم عوامل نجاح المشروعات الحديثة في تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية.

وقد تم تصميم بكالوريوس المحاسبة في جامعة الفلاح ليكون نقطة انطلاق الطلاب لمستقبل باهر ويتحقق ذلك من خلال تزويدهم بمستوى عالٍ من المعرفة والمهارات التقنية التي تمكنهم من بناء حياتهم ومستقبلهم.

هيكل البرنامج الشامل و تصميم المنهج الدراسي

تمنح شهادة البكالوريوس في المحاسبة للطلاب الذين يستكملون بنجاح  ما لا يقل عن 123 ساعة معتمدة والمتطلبات الأخرى ذات الصلة في جامعة الفلاح جميعها. ويستكمل الطالب هذا البرنامج في مدة لا تقل عن ثلاث سنوات دراسية . ويتكون كل فصل دراسي من 15 أسبوعا باستثناء فترة الامتحانات النهائية .